تقرير الامانة يتهم مياهنا .. والاخيرة تؤكد: عمارة خريبة السوق غير مربوطة بالصرف الصحي


عمانيات - نفى المدير التنفيذي لشركة مياهنا غازي خليل أي علاقة للشركة بمبنى خريبة السوق الذي تسبب بوفاة طفلة وشاب غرقا داخل حفرته الامتصاصية.

وكان تقرير لجنة أمانة عمان أكد أن المبنى مربوط على خط الصرف الصحي الرئيسي على طريق مأدبا.

من جهته نفى خليل أن يكون المبنى مربوط على خطوط المجاري، مشيرا الى ان المجمع التجاري ليس له سجل لدى الشركة وغير مشترك في خطوط الصرف الصحي ولا يتلقى خدمة منها.

وبين ان علاقة الشركة بالمبنى تبدأ عند طلب تقديم طلب اشتراك بالصرف الصحي، وهذا ما لم يحدث لمجمع خريبة السوق.

وكشف تقرير اللجنة الفنية التي شكلها أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، صباح اليوم، عن تغيير في الترخيص الإنشائي للمجمع، إذ أن حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس حفرة امتصاصية.

وقال المفتش العام في امانة عمان ورئيس اللجنة الفنية عزالدين شموط لـ عمون إن "صاحب المجمع التجاري تقدم بترخيص انشائي في عام 2015 على أساس ان يتم انشاء بئر مياه في الارتداد الجانبي، وفي عام 2017 تقدم بتعديل على المخططات لنقله الى الارتداد الامامي".

وأضاف تقرير اللجنة أن الحفرة في الارتداد الأمامي وليس في حرم الشارع، لافتا إلى أن التقرير يخلي مسؤولية الأمانة حيث إنه منح إذن أشغال للمجمع على أساس أن الحفرة بئر ماء وليس حفرة امتصاصية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :