برنامج للتربية الرقمية بمنحة كندية


عمانيات - أطلقت مؤسسة سفراء الحياة للتنمية المجتمعية مشروع " فضا العائلات في الزمن القياسي "، وذلك ضمن منحة من الحكومة الكندية وبالتعاون مع عدد من المدارس في المملكة . ويهدف المشروع الى الخروج بمبادرة مجتمعية هادفة من خلال الفضاء الالكتروني الآمن ، عن طريق حملات حوار مجتمعي ،وعقد ورشات عمل حول "التربية الرقمية لبناء هوية الكترونية آمنة" بكل محاورها ، للتعرف على مخاطر الانترنت ومواجهتها والتصدي لها باعدادات الخصوصية والامان، والتعرف على محركات البحث الآمن للاطفال، وقوانين الجرائم الالكترونية ، وكيفية التبليغ في حال التعرض لأي ابتزاز الكتروني. وقام مدربون معتمدون من المؤسسة بشرح منهاج كامل بعنوان: التربية الرقمية لهوية مسؤولة: كيف نتعامل مع الإنترنت بأمان وفعالية" ، مستهدفين شباب وشابات اردنيين وسوريين من المجتمع المحلي باختلاف اطيافه واشكاله ليقوم المستفيدون بنقل معرفتهم المكتسبة للمحيطين بهم كصدى ثان للبرنامج .
وبدأ البرنامج في منطقة الاشرفية "شرق عمان"، بالاضافة الى طالبات مدرسة "تلاع العلي الثانوية" مع معلمات الحاسوب في المدرسة، كما استهدف معلمات ومرشدين واولياء امور من منطقة "ماركا الجنوبية" اضافة الى طلاب من كلية ناعور. -(بترا )




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :