مدرب المنتخب الوطني .. نملك ثقة عالية


عمانيات - أبدى البلجيكي فيتال بوركلمانز مدرب الأردن، سعادته بأداء اللاعبين خلال ودية الصين التي انتهت (1-1) أمس الجمعة، في ختام معسكر النشامى بالدوحة؛ استعدادًا لكأس آسيا، التي تنطلق السبت المقبل بالإمارات.

وقال بوركلمانز في تصريحات صحفية اليوم السبت: "خطأ دفاعي غير مبرر، منح المنافس هدفًا غير مستحق".

وأوضح: "تحكمنا في إيقاع المباراة. تناقلنا الكرة بسهولة ومن اللمسة الأولى، وفرضنا أسلوبنا منذ البداية. سجلنا هدفًا، وأهدرنا الكثير، وخرجنا بالتعادل، لكن الأهم هو الأداء في المباريات الودية".

وأضاف: "في الشوط الثاني انخفض الإيقاع بسبب كثرة التبديلات ورغبتنا في تجنب الإصابات. نعمل كثيرًا على أهمية استثمار الفرص، ومعالجة السلبيات، وسنعمل خلال الأيام المتبقية على بلوغ الجاهزية المطلوبة".

ولفت إلى أنَّ المنتخب يملك الثقة الكبيرة قبل خوض النهائيات الآسيوية، مضيفًا: "ردة فعل الفريق مميزة للغاية، خاصة بعد أن استقبلنا هدفًا أمام الصين. لعبنا بكل ثقة، سجلنا وكنا الأقرب للفوز، وهذا أمر إيجابي للغاية".

وحول طريقة لعب النشامى، ومفاضلته بين (4-3-3)، و(3-5-2)، قال: "لعبنا بأكثر من شكل تكتيكي، وهذا مهم جدًا قياسًا بما سنواجهه في الإمارات 2019".

وختم "وصلنا إلى النضج الفني المطلوب، ونعمل على تعزيز ذلك باستمرار، وسنختار النهج الأنسب على ضوء المنافس".

كان منتخب الأردن، أجرى صباح اليوم السبت تدريبه الأخير في الدوحة وتوجه للعاصمة عمان؛ حيث سيمكث 48 ساعة، ثم يغادر إلى الإمارات للمشاركة في كأس آسيا.

يذكر أن منتخب الأردن يلعب في نهائيات آسيا بالمجموعة الثانية، مع أستراليا، وسوريا، وفلسطين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد