السفير الأميركي في إسرائيل يكشف موعد إعلان "صفقة القرن"


عمانيات - أعلن السفير الأميركي في إسرائيل موعد إعلان "خطة السلام الأميركية" في الشرق الأوسط. وقال ديفيد فريدمان إنّ "الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط لن تعلن قريباً". وذكرت القناة الإسرائيلية السابعة، اليوم الأحد، أنّ "فريدمان في إسرائيل يعتقد أنّ بلاده لن تنشر الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم صفقة القرن، قريباً"، وذلك على هامش زيارة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون.

ونقلت "رويترز" هذا التصريح عن السفير الأميركي بعدما تحدّث مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض، مؤكّداً نية أميركا تأجيل إعلان خطتها المقترحة، لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، والمعروفة بـ"صفقة القرن"، إلى ما بعد إجراء الإنتخابات البرلمانية في إسرائيل.
ورأى الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس أنّ "القضية الفلسطينية تمرّ بصعوبات بالغة خلال الفترة الحالية"، مشدّداً على أنّ "السلطة الفلسطينية لن تستسلم حتى لو وصل الأمر إلى إلغاء اتفاقية أوسلو وأن صفقت القرن انتهت". وأوضح أبو مازن خلال لقائه عدد من الكتاب والمفكرين في مقرّ إقامته بالقاهرة، أنّه قطع التواصل مع كل المسؤولين الأميركيين بعد إصرارهم على التمسك بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

وأضاف عباس: "صفقة القرن انتهت ولا يوجد أيّ شيء يمكن التفاوض عليه بعد إعلان أميركا القدس عاصمة لإسرائيل"، مشيراً إلى أنّه منع المسؤولين الفلسطينيين من التواصل مع أيّ مسئول أميركي خلال الفترة الماضية. وأشار إلى أنّ "حل القضية الفلسطينية لن يتم إلّا على ثلاث مسارات، سياسي واقتصادي وأمني، ولا يمكن القبول بمسار منفصل عن الآخرين".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :