البرغوثي : هذه مجزرة ارهابية ضد مواطنين عُزل


عمانيات - وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، هجوم المستوطنين على قرية المغير شمال شرق رام الله مساء امس السبت والذي أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثين اخرين بعضهم بجروح خطيرة، بانها مجزرة ارهابية ضد مواطنين عزل لا يملكون ما يدافعون به عن أنفسهم ولا يوجد من يوفر لهم الحماية من مجرمين إسرائيليين مدججين بالسلاح.
ودعا البرغوثي في بيان له اليوم الاحد، جميع القوى الفلسطينية الى تنحية خلافاتها والتوحد في مواجهة هذه الهجمات الخطيرة، مشيرا إلى تقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة حكومة الاحتلال الاسرائيلي.
وقال ان مجزرة المغير ليست منفصلة عن الجرائم التي يرتكبها المستوطنون ضد سكان الخليل وجرائم الاحتلال في سلواد وكفر نعمة وقطاع غزة ضد المشاركين العزل في مظاهرات المقاومة الشعبية والتي أسفرت عن ارتقاء أربعة شهداء في يومين. واضاف، أن جيش الاحتلال ومستوطنيه يحاصرون العديد من المدن ويقومون بإغلاق الكثير من مداخلها، ما يعطل السير على الطرق الرئيسية في الضفة الغربية. وأكد البرغوثي أن ما يواجهه الفلسطينيون هو حرب حقيقية يشنها جيش الاحتلال مع المستوطنين وبتشجيع وتوجيه من وزراء حكومة الاحتلال الذين يستخدمون دماء ومعاناة الفلسطينيين وقودا لحملاتهم الانتخابية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد